الأحد، 19 يونيو 2011

الرجيم والاناناس



                         الاناناس :

 يساعد على هضم البروتينات واحراق الدهون ولكي تخفض
وزنك يجب ان تأكل حبة اناناس كاملة يومياً دفعة واحدة.

موطن الاناناس :
مناطق خط الاستواء ، امريكا الوسطى والجنوبية ، بعض الجزء مثل هاواي وتايلند

تاريخ الاناناس :
لم يصل إلينا تاريخ واضح ، حيث إنه كان بعيدآ عن أوروبا و آسيا ، وهي المناطق التي تهتم بتاريخ المزروعات

تركيب الاناناس :
- ماء
- سكريات
- فيتامنيات خصوصآ C، A، B
- املاح معدنية ، مثل البوتاسيوم ، الصوديوم ، الفلور – خمائر البروملين

استعمالات و فوائد الاناناس :

- خمائر الاناناس كانت تستعمل في علاج الحروق وعقص الهوام ، ولكن هذ الخاصة لم تثبت فعاليتها ، وحاليآ يستعمل في صناعة الاغذية كفاكهة لذيذة ، وكمادة تستعمل لتطرية اللحم القاسي
- يكافح الرشح وعواضه بسب احتوائه على الفيتامينات وخصوصآ فيتامين C
- يكسر العطش والحر في الصيف وبسبب كثرة الماء في تركيبه فإنه يمنع ضربات الشمس
- يدر البول ، ويمنع تشكل الرمل والحصى في الكلى والمثانة والمجاري البولية كلها
- يستعمل من قبل من يتبع حمية لانه لا يحتوي على سكريات بشكل عال ، ولأنه مدر للبول ، ويقذف السوائل الزائدة خارج الجسم
- يمنع تراكم الدهون داخل الأوعية الدموية خصوصآ الشرايين، لذلك يمنع تصلب الشرايين
- يسّهل هضم الطعام ويمنع قبوضة المعدة
- ينشط وظائف الكبد ويكافح اليرقان
- عبر الانزيمات التي يحتويها البروملين، يمنع الاورام وانتفاخ الانسجة والتهابها وهنالك ادوية كثيرة تحتوي هذه الانزيمات تحت اسماء تجارية لشركات ادوية كثيرة
- يكافح القروح والحروق
- باحتوائه على مادة الفلوريد يمنع التسوس الاسنان ويفضل أن يعطى إلى الاطفال خلال مرحلة النمو لحماية اسنانهم واللثة

مضار الاناناس وآثاره الجانبية :

إن أكل الاناناس بكثرة يؤدي إلى :-
- اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل ، اسهال معوي ، غثيان ، قيء
- طفوح جلدية
- بثور في اطراف الشفتين والفم
- انقباض في عضلات الرحم مما يسبب الاجهاض

تفاعل الاناناس مع الادوية :
يفضل عدم اكل الاناناس عند مرضى ضغط الدم الذي يستعملون :-
- ادوية الضغط
- مميعات الدم

” الأناناس “

الأناناس فاكهة ذات قيمة غذائية عالية ، فهو غني بفيتامينات A ، B ، C ويحتوي على عدد من المعادن مثل المنجنيز والبوتاسيوم واليود والكالسيوم والفوسفور والكبريت والحديد والمغنيسيوم. فهو غذاء جيد ، سهل الهضم ومدر للبول ومكافح للسموم ويفيد في حالات قرحة المعدة كما أنه يفتت الحصى ويهدئ الالتهابات ويوصف في حالات كثيرة مثل فقر الدم وعسر الهضم والتهاب المفاصل وتصلب الشرايين، لكنه لا يفيد المصابين بمرض السكري لأنه يحتوي على كمية كبيرة من السكريات. يساعد الأناناس على هضم البروتين بسرعة عجيبة، لذلك ينصح بتناوله مع أطباق اللحوم لأنه يساعد المعدة على الهضم وخاصة الأطباق الغنية بالبروتين، وبالامكان تناول الأناناس مشوياً مع السمك أو الدجاج المتبل أو بالامكان شي شرائح الأناناس وحدها واضافة عصير الليمون والعسل عليها ثم تغطيتها بطبقة خفيفة من القشدة الطازجة. كما يساعد الأناناس على التخلص من الرشح وتسهيل عمل المعدة، وهو يقوي جلد الوجه عن طريق دهنه بالعصير ، ويقوي الحيوية عند الرجال

ويوصف كعلاج للسمنة نظراً للمواد الغذائية العديدة الموجودة فيه ولسهولة هضمه. كما أن الأناناس غني بمادة ” بابائين” التي تساعد على الشفاء من مرض الديسك خلال فترة قصيرة جداً، ويعتمد الأطباء في تركيبات الأدوية المضادة لمرض الديسك على الأناناس كعنصر أساسي فعال.

المشروبات المضره للأطفال



للاسف انتشرت فى الفترة الاخيرة ظاهرة مشروبات الطاقة و المعروفة بالريد بول و الاطفال يعتقدون ان حمل هذه المشروبات فى ايديهم يعطيهم احساس بالبلوغ. و السؤال هو، هل هناك مخاطر لاستعمال هذه المشروبات من قبل الاطفال؟ بالطبع. فان العلبة الواحدة من هذه المشروبات تحتوى على حوالى 100 مليجرام من الكافيين و هو ما يقرب من نصف الكمية التي ينصح بتناولها يوميا للبالغين.  المشكلة ان هذه المنشطات من الممكن أن تؤدي إلى تغييرأنماط النوم فيصبح غير طبيعي عند الاطفال. بالإضافة إلى ذلك ، فان بعض هذه المشروبات المنشطة غالبا ما تحتوي على منتج اخر يدعى ماهونج، و هو شكل من أشكال الايفيدرين. فعندما يزول تاثير هذه الطاقة المصطنعة فان هذا يؤثر على قدرة الجسم لانتاج الطاقة الخاصة بها من المواد الغذائية و الكيميائية الطبيعية.
القهوة مثلجة
الاباء يحبون القهوة و تعتبر الشراب المثالى لكل صباح و لكن بعض الاباء يشاركون هذا المشروب المنعش مع اطفالهم و لو بكميات قليلة. المصادر الاخرى التى تجعل الاطفال يحصولون على الكافيين هى: الآيس كريم والمشروبات بنكهات القهوة والفانتا البرتقال و الجنجير ال.  الآباء يعرفون ان الكثير من الكافيين للابناء ليس بالامر الجيد و التوجيهات الكندية توصى بما لا يزيد عن ال45 ملليجرام يوميا و كوب واحد من القهوة و الصودا للاسف يحتووا على اكثر من هذه الكمية. و لقد انتشرت الان المشروبات المثلجة من ستاربكس مثل الفرابتشينو و خلافه و الاطفال اصبحوا يطلبون مثل هذه المشروبات و الاباء تحت الضغط الملح يشترونها للابناء و هو يعطيهم ما يقرب من ال200 ملليجرام من الكافيين بما يعادل حوالى اربع مرات من الكمية المنصوح بها يوميا.
الشاى اللذيذ
نحن نعلم ان الشاى يحتوى على ثلث كمية الكافيين الموجودة فى القهوة و لكن هذه الكمية مازالت تعتبر كثيرة بالنسبة للاطفال. اذا اصر طفلك على تناول الشاى لانها او لانه تعود عليه فالحل هو الشاى منزوع الكافيين لان الشاى الأسود والأخضر مازالوا يقدموا بعض الفوائد ، مثل مضادات الاكسدة التي يمكن أن تساعد على منع السرطان و غيرهم من الفوائد الصحية. اما عن الانواع المحلاة و التى تنتشر على شكل معلبات مثل الشاى المثلج فانها تحتوى على الكافيين و كميات من السكر التى تسبب النشاط الغير طبيعى لطفلك. القيمة الغذائية على واحدة من منتجات الشاي المعبأة المعروفة تظهر ان العبوة تحتوى على حوالى 63 جراما من السكر. و هذا يعادل حوالى 20 ملعقة سكر فى العلبة الواحدة.
الكولا
انها جميلة و منعشة و لكن إذا تناولها الطفل مرة فانه سيسال عنها باستمرار، و هى تشكل نوع من الادمان عند بعض الاطفال و الكبار على حد سواء و هى لعنة عند أطباء الأسنان. و مع ذلك، فإن متوسط استهلاك هذه المشروبات الغازية عند بعض الاطفال حوالى اثنين يوميا. تقارير مراكز العلوم تفيد بان السكر فى هذه المشروبات يعد السبب الرئيسي وراء السمنة و انتشار مرض السكر و كثير من المشاكل الصحية الأخرى عند الاطفال و التى لم نكن نسمع عنها من قبل. بالإضافة إلى ذلك ، فان السماح لطفلك فى مرحلة الحضانة او دون الخامسة بان يتعود على هذه الصودا قد تؤدى الى عواقب صحية وخيمة مدى الحياة.  و نشرت دراسة في دورية الجمعية الامريكية للتغذية أن الفتيات الصغار الذين يتناولون المشروبات الغازية تعودوا عليها و اصبحت عادة عندهم مثل الكبار و بالطبع هذه ياتى على حساب المشروبات الاخرى الاكثر صحية مثل الحليب و اللبن. و لا تفترض ان المشروبات الدايت هى احسن حالا ففى دراسة جامعة بوردو اوجدت ان الشراب المحلى صناعيا بالاسبرتيم قد يسبب زيادة الوزن أيضا و قد يشكل اخطارا صحية للاطفال.
العصير المحلى، ما احلاه
الفاكهة مهمة جدا للاطفال و الكبار على حد سواء و لكن مشروبات الفاكهة ليست كذلك.(nectar)   في الواقع ، فان هذه المشروبات ما هى الا مشروبات غازية بدون الصودا، تحتوي على القليل من الألياف و اقل من المواد الغذائية والفواكه الأصلية و يا سلام لو كان مكتوب عليها “كوكتيل عصير” (juice cocktail) ،” عصير بنكهة” (juice-flavored) أو”شراب العصير. (juice drink) ”
حتى 100% عصير الفاكهة لا يعتبر خيار جيد عند تناوله بكميات كثيرة. بالتاكيد انه اختيار افضل من الاختيارات السابقة لوجود الفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة، ولكن كوب واحد يمكن أن يوجد به كميات من السكر تعادل الموجودة فى الكيت كات.  و يمكن لبعض مشروبات العصائر الاخرى المكربنة او المحتوية على الصودا ان تحتوى على ما يصل إلى 6 ملاعق صغيرة من السكر، هذا غير الاحماض و التي من الممكن أن تؤثر على اسنان طفلك. اذا اردت تخفيف التاثير ، امزجى الماء بالعصير، هذها سيحافظ على الطعم و يقلل من الآثار الضارة.
اللون الابيض هو الامثل
الحليب يعتبر خيار صحي بالنسبة لمعظم الأطفال ، إلا إذا كان غير مبستر.، فووفقا لمنظمة الأغذية والدواء الأمريكية ، يمكن للحليب غير المبستر تمرير بكتيريا الضارة لأطفالك ، بما في ذلك الايكولاي أو الليستيريا. والشيء نفسه ينطبق على العصائر الخام ، مثل عصير التفاح غير المبستر.  حليب البقر العادي هو افضل اختيار لطفلك و لكن ارجوكى لا تضيفى اليه كيلو من الكاكاو او شراب الشوكولاتة. فان النصف لتر من الشوكولاتة بالحليب الجاهزة و التى تباع فى المحلات تحتوى على 10 جرامات من الدهون و 60 جرام من السكر.

الجرجير و العلاقه الحميمه



            الجرجير
يساعد علي الهضم ، وينقي الدم ، وينشط ، ويقوي ، وفاتح للشهيه
ويدر البول ، ويحرك الرغبة الجنسية ،ويزيد السائل المنوي
عند الرجال ، وعصير الجرجير يستخدم للتخلص من النمش
ولتقوية الشعر...
كما أنه مفيد في إفراز الصفراء ، وفي ألام الروماتيزم

الأربعاء، 8 يونيو 2011

التجارب علي اللقحات المقاومه لمرض الإيدز

دعا علماء صينيون متطوعين للمشاركة في المرحلة الثانية من لقاح صُمم خصيصا لمقاومة مرض نقص المناعة المكتسب (الأيدز)، وفق وسائل إعلامية صينية رسمية. وكانت الصين قد بدأت أبحاثها المتعلقة بمرض الأيدز منذ 13 سنة ونظمت المرحلة الأولى من تجاربها التي تهدف إلى إجراء اختبارات السلامة على منتج صمم لهذا الغرض. 
وقال العلماء الصينيون إن الدفعة الأولى من المتطوعين الذين بلغ عددهم 49 متطوعا وتراوحت أعمارهم ما بين 18 و 50 سنة لم تظهر أي آثار عكسية. ويسعى العلماء إلى جلب 30 متطوعا للقيام بالجولة الثانية من إجراءات السلامة وضمان معدل المناعة لديهم. وأظهرت اختبارات المناعة على المتطوعين نتائج طيبة وفقا لأحد القائمين على هذا البرنامج.


ويسعى القائمون على البرنامج إلى إجراء ثلاثة اختبارات عليه قبل اعتماده وطرحه للاستخدام البشري. ويصل مرضى الإيدز في الصين إلى أكثر من ربع مليون مصاب وفقا لإحصائيات عام 2008 وبلغ عدد الوفيات 38,100 حالة وفاة. 
لكن مراقبون يقولون إن عدد إصابات الأيدز أعلى بكثير من الرقم المذكور وذلك بسبب إحجام كثير من المصابين عن التصريح بحالاتهم المرضية. 
وتقول الأمم المتحدة إن ما بين 30 و 50 مليون صيني مصابون بوباء الأيدز حيث من الشائع أن ينتقل المرض عن طريق الأمراض الجنسية. 
ويُذكر أن حزمة من اللقاحات المضادة لمرض الأيدز طورت في مناطق مختلفة من العالم لكن لم تثبت أي تجربة فعالية ضد مرض فقدان المناعة المكتسب.

الطريقه الجنسيه الامانه

أنسى الشوكولاته، والثياب الداخلية الجذابة، والعطور إذا كانت فكرتك عن قضاء وقت ممتع تنتهي عند هذه الأشياء. وأعلم أنك في خطر محتمل وربما أكيد للإصابة بأحد أخطر أمراض العصر القاتلة، الإيدز. وفي أحيان كثيرة قد لا تكون النتيجة ما تتوقعه أبداً، إذا انتهى بك الأمر في المختبر تقوم بفحوصات للأمراض الجنسية السارية أو انتهى بك الأمر وأنتِ تحملين فحص للحمل. 

في الحقيقة، يبتعد الملايين من الأشخاص عن ممارسة الجنس غير الآمن اليوم أكثر من أي وقت مضى، بسبب زيادة المخاوف من ارتفاع نسبة انتقال الأمراض الجنسية السارية في ضوء الحرية والانفلات الأخلاقي الذي تشهده مناطق متعددة في العالم. وتعتبر 45% من حالات الحمل المسجلة في أمريكا سنويا غير مرغوب بها أو نتيجة علاقة جنسية غير آمنة. بالإضافة إلى 12 مليون حالة إصابة بأمراض جنسية سارية، وفقا لتقرير مراكز السيطرة ومنع الأمراض.

لذا لا تجعل الفرضيات تحكم حياتك، وتضعك في خطر الإصابة بالأمراض الجنسية التي تتفاوت خطورتها واحتمالات علاجها، حيث تبقى بعضها بلا علاج مثل الهربس، والإيدز. إذا كنت سيدة فقومي باتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية فوراً، لأن نسبة إصابة السيدات بالأمراض الجنسية تعادل ضعف نسبة إصابة الرجال، خصوصا من مرض الإيدز. 

ووفقا لمراكز السيطرة ومنع الإمراض، فأن نصف عدد الأشخاص المصابين بالإيدز في الولايات المتحدة هم من فئة المتباينين جنسيا "الذين يشتهون الجنس الآخر". وتنتقل معظم الأمراض الجنسية عبر المهبل خلال الممارسة الجنسية. ولكن هذا لا يعني أن ممارسة الجنس الفموي أو الشرجي أقل خطورة. فوفقا للأطباء فأن خطر الإصابة بالأمراض الجنسية عن طريق الفم أعلى من خطر الإصابة بها عن طريق المهبل أو الشرج. 

العلاقة الزوجية ليست ضماناً أكيدا دائما: عادة لا تظهر أعراض الإصابة بالأمراض الجنسية على النساء مثل الرجال، ولهذا تمر هذه الأعراض دون أن تكتشف، وبالتالي تسبب العديد من المشاكل الصحية، مثل الحمل المنزاح، والعقم، والتهاب الحوض، وقلة الخصوبة. وبينما توجه وسائل الإعلام رسائل التحذير والإجراءات الوقائية بشكل أساسي للشباب الذكور والعازبين، إلا أن الأزواج والأشخاص الذين يعيشون ضمن علاقات ملتزمة يجب أن يهتموا أيضا بهذه الرسائل التحذيرية. 

ومع ارتفاع نسبة الطلاق، فمن المحتمل أن يزيد عدد الأشخاص متعددي الشركاء الجنسين، وبالتالي انتقال الأمراض المكتشفة أو التي تمر في طور الانتقال إلى مرحلة النضج بشكل أسرع. كما لا يعتبر الزواج الأحادي المتسلسل - شريك كل مرة - جنسا آمانا، فالزواج لا يعني ضمانا أكيدا دائما ضد الإيدز خصوصا إذا لم يكن الشريك مخلصا. لذا ينصح الأطباء ومراكز الأمراض بإجراء فحوصات ما قبل الزواج، بضمن ذلك فحوصات الأمراض الجنسية السارية لجميع المقبلين على الزواج، وخصوصا الأشخاص الذين سبق لهم الزواج. 

ويصنف مركز السيطرة ومنع الأمراض "الجنس غير الآمن" بالممارسة الجنسية المتعددة مع شركاء مختلفين على فترات قريبة أو بعيدة دون استعمال واقي جنسي معتمد، ولا نعني هنا حبوب منع الحمل، لإن تبادل السوائل خلال العملية الجنسية يعرض الرجل والمرأة بالتساوي لتبادل الفيروسات، والأمراض الجنسية السارية، سواء عن طريق المهبل، أو الفم، أو الشرج. 

أَخذ الإجراءات الوقائية: • الواقي المطاطي "كوندوم"، هو الوسيلة الوحيدة التي تمنع الحمل، وتمنع انتقال الأمراض الجنسية السارية، بضمن ذلك فيروس الإيدز، وخصوصا عندما يستعمل بشكل صحيح وفي جميع أنواع ممارسة الجنس. 

• واقيات بوليارثين الجنسية المختومة بختم دائرة الغذاء والدواء الأمريكية التي تحمل توصيات فعلية لحد الآن. وهي ذات كفاءة مماثلة للواقي المطاطي في منع الحمل. إلا أنها لا زالت تحت البحث بشأن فعاليتها في الواقية من الأمراض الجنسية السارية.
دليلك الى الجنس الآمن

الإخفاق الجنسي في اول لقاء

أسباب الإخفاق الجنسي في اللقاء الأول

صورة

إن الزواج الناجح هو المبني على الاختيار وعلى رضى كل من الفتى والفتاة ، أما قبول الفتى للزواج من أخرى لا يرغبها لظروف اجتماعية معينة كأن تكون الزوجة قريبة له من نفس العائلة أو القبيلة، هو زواج محكوم عليه بالفشل في أغلب الأحيان من أول ليلة الدخلة لعدم توفر عنصري المودة والرحمة التي تمكن الزوجين من انجذاب كل منهما للآخر وهو ما يؤدي في بعض الحالات إلى حدوث حالة من الإخفاق الجنسي في اللقاء الأول.. وبالإضافة إلى ذلك هناك عدة أسباب قد تكون وراء هذا الإخفاق الجنسي 

غياب الثقافة الجنسية أو معتقدات خاطئة. مثلاً خوف وقلق الزوجة الشديدين لاعتقادها بأن عملية فض البكارة مؤلمة جداً وينتج عنها دم غزير.

الضعف الجنسي بسبب عضوي (مثل وجود خلل في مستويات الهرمونات التي تتحكم في عملية انتصاب العضو الذكري أو وجود تهريب في العضو الذكري نتيجة لوجود خلل في أوردة وشريان أعصاب القضيب)، أو بسبب نفسي يتعلق بالتربية والمشاكل الأسرية والعلاقة بين الأب والأم والحالة المادية والظروف الاجتماعية والضغوط النفسية.

الاعتداء الجنسي في الصغر. فالأولاد أو البنات الذين اعتُدي عليهم يشعر كلاهما بالخوف والقلق من هذه الليلة لانطباع هذا الفعل الفاضح الذي تعرضوا له في أذهانهم واعتقادهم أن العملية الجنسية يجب أن تتم بهذا العنف، وبالتالي يتملكهم الشعور بالرعب وعدم القدرة على نجاحهم في حياتهم الزوجية. 

ممارسة العادة السرية قبل الزواج، وهي تلعب دوراً هاماً في عدم القدرة على إتمام العملية الجنسية. إن الرجل الذي تعود على ممارسة العادة السرية لفترة طويلة في سن المراهقة ولا يستطيع التخلص منها فجأة قد لا يتمكن من إسعاد زوجته جنسياً، حيث يشعر بالاكتفاء الجنسي من ممارسة العادة السرية حتى في وجود زوجته.

[hide]صورة[/hide]

الخوف من انتقال الأمراض الجنسية. إن إصابة الزوج بالأمراض الجنسية نتيجة لعلاقات جنسية محرمة قبل الزواج تجعله في خوف وقلق من عدم قدرته على إسعاد زوجته جنسياً مما يؤدي إلى إصابته بالضعف الجنسي أو القذف السريع من جهة، ومن الجهة الأخرى الخوف الشديد من إصابة زوجته ببعض هذه الأمراض الجنسية المعدية والتي قد تؤثر على كفاءتها الإنجابية أو تنتقل إلى أطفالها في المستقبل.

قلة الإفرازات الذاتية التي ترطب المهبل، بسبب عدم استجابة الزوجة للملاطفة أو المداعبة وهذا قد ينتج عن فشل الزوج في تجهيز زوجته لحدوث هذا الإفراز أو نتيجة لعدم وجود إفرازات أصلاً. يمكن للزوجة أن تستخدم بعض المزلقات أو الجلي أو الدهانات الخاصة بشكل مؤقت لتخطي هذه المشكلة.

غياب مقدمات الجماع. إن نجاح العملية الجنسية يأتي من خلال تطوير المشاعر والأحاسيس تطويراً شاملاً والارتقاء بها إلى درجة تمكّن الطرفين من إتمام عملية المضاجعة بشكل مرضي.

صورة

بالإضافة إلى أسباب أخرى مثل:

• شعور الزوجين بالخوف والقلق والاضطراب في أول تجربة زواج

• التعب والإجهاد الشديد نتيجة لطقوس الزواج من فرح وخلافه

• الشعور بالحرج الشديد من ممارسة الجنس

• الخوف والقلق من حدوث سرعة القذف

• قلة النظافة الشخصية. إن الاهتمام بالنظافة الشخصية أمر في غاية الأهمية من أجل إثراء العلاقة الزوجية بين الزوجين خاصة في ليلة الدخلة لأنها سوف تعطي للزوجة فكرة طيبة عن مدى اهتمام زوجها بنظافته البدنية. وتنصب هذه النظافة الشخصية بالاعتناء بالمظهر العام مع الاهتمام باستخدام الطيب والعطور، ونظافة الفم والأسنان. 

مارس الجنس كل يوم يغنيك عن زيارة الطبيب

مقال بجريدة الرياض للدكتور احمد حنش   
فوائد ممارسة الجنس



1. في مقال بجريدة الرياض للدكتور احمد حنش رئيس قسم المسالك البولية في المستشفى التخصصي بالرياض أوضح أن الإكثار من الجنس ليس مضرا كما هو الحال في العادة السرية لان الجوانب النفسية والفسيولوجية المصاحبة لجماع الرجل للمرأة تختلف عن تلك المصاحبة للعادة السرية. بل أن الجنس مثل اللياقة البدنية ,تزداد قوتك الجنسية كلما أكثرت من ممارسة الجنس وتضعف كلما قللت من الجنس والاحتفاظ بهذه اللياقة يؤدي إلى عدم الإصابة بالعجز الجنسي عند التقدم في السن .ولكن يجب مراعاة ظروف الطرف الأخر عند الإكثار من الجنس .
2. ممارسة الجنس بانتظام يقي من الاكتئاب ويخفف حدته بالنسبة للمصابين به ويحسن الحالة النفسية عموما للجنسين .
3. ماء الرجل له دور في حفظ المهبل والرحم من الالتهابات والإفرازات والجفاف .بث مركز أسيا للشئون الأسرية بالرياض رسالة لمشتركيه عبر الجوال ( علما أن غالبيتهم من النساء ) إن هناك دراسة أوضحت أن مني الرجل يلتصق بجدار رحم المرأة ولا يزول إلا بعد ثلاث حيض وهو يعمل بذلك كمضاد حيوي يحافظ على الرحم من الالتهابات والبكتيريا .
4. وجد أن الرجال الذين يقومون بالعزل ( القذف خارج الرحم ) تصاب زوجاتهم بصداع ويزول هذا الصداع عند القذف داخل الرحم.
5.خلاف قوي يؤدي إلى الخصام والتجافي بين الطرفين قد يزول بعد عملية جنسيه رومانسيه في عتمة الظلام.
6. المرآة قويه في منطقة الحوض وممارسة الجنس تزيدها قوه لأنها تتحمل ثقل جسم الرجل عليها وضربه القوي لهذه المنطقة وتزداد قوة الضرب كلما قربت لحظة الاورقزم (القذف) مما يشكل تمرين رياضي جيد ومتدرج للمرأة أما استفادة الرجل البدنية فواضحة ولا تحتاج إلى شرح .
7. الجنس هو عنوان الحب تأكد أو تأكدي انه عندما يكثر الطرف الأخر من طلبك إلى الفراش انه يحبك ويزداد وله و ولع كل طرف بالأخر أثناء العملية الجنسية ولا يتوانى عن الإفصاح له أو لها عن ذلك بقوة.
8 . الجنس يقلل من الخيانة الزوجية وخاصة عندما يتجاوب كل طرف مع أحلام ورغبات الطرف الأخر في الجنس وان كانت غريبة مثل الرغبة في تقبيل الفرج أو لعقه أو مص الذكر ( وهناك فتوى بجواز ذلك )أو الرغبة في تغيير المكان أو الزمان كاستئجار غرفة في فندق للساعات فقط لمجرد ممارسة الجنس أو الرغبة في ممارسة الجنس في أوقات غريبة مثل الصباح الباكر . إشباع هذه الرغبات يصرف النظر لأي طرف في التفكير في شخص أخر.
9. كشفت الاختبارات العلمية إنه عندما تمارس المرأة الجنس ينتج جسمهن كمية مضاعفة من هرمون الأستروجين و الذي يجعل شعرهن لامعا براق و جلدهن ناعم.
10. ممارسة الجنس بطريقة هادئة مسترخية يقلل من نسبة التعرض إلى الأمراض الجلدية عموماً و الالتهابات الجلدية و النمش خاصة.
العرق المنتج في عملية الجنس ينظف فتحات الغدد العرقية و يجعل الجلد لامعا.
11. عملية الجنس تحرق السعرات الحرارية التي تجمعت من جراء تناول عشاء دسم
12. الجنس هو اسلم رياضة من الممكن ممارستها.
هذه الرياضة تمدد و تضبط عمل كل عضلة في الجسم تقريباً.
إن ممارستها أكثر إمتاعاً من ممارسة سباحة 20 شوطاً جيئة و ذهاباً في البركة بالإضافة إلى ذلك فأنت لا تحتاج إلى حذاء خاص بهذه الرياضة كسائر بقية التمارين.
13. الجنس علاج ناجح و فوري لحالات الإحباط البسيطة.
تساعد عملية الجنس على إفراز الإندروفين في مجرى الدم و الذي يعمل على تغيير مزاج الشخص إلى حالة الشعور بالنشاط والخفة و يترك الشخص بإحساس الرضاء و السعادة.
14.الشخص المثار جنسياً يفرز كميات أكبر من الكيمياويات التي تدعى فيرمون أو (الفيرمونات)
هذه الروائح و العطور الطبيعية تفعل فعلها بالجنس الآخر و تبقيه شبقاً مشتاقاً دائماً و أبداً .
15. الجنس هو من اسلم أنواع المخدرات في العالم فهو يتميز بفعالية تفوق الفوليم (دواء منوم) بعشرة أضعاف.
16. التقبيل كل يوم يبقيك بعيداً عن مثقب دكتور الأسنان فالتقبيل يساعد على إسالة اللعاب ليقوم هذا بدوره بتنظيف بقايا الطعام من بين الأسنان و يقلل من نسبة الأحماض في الفم و التي تسبب السوسة و تراكم طبقة الجير على الأسنان.
17. الجنس في الحقيقة يعالج آلام الرأس المبرحة.
فجلسة و احدة من ممارسة الحب يقلل من التوتر و الجهد و الذي يضيق شرايين الدم في المخ و تحدث آلام ا لرأس.
18. الإكثار من ممارسة الجنس يساعد على فتح مجاري التنفس و خصوصاً الأنف ألمزكم.
الجنس هو الدواء الوطني المضاد للرشح و الحساسية و يساعد على محاربة ضيق التنفس و حمى القش.
19. تخف حدة الغيرة لدى النساء من نساء أخريات عندما يكن قد أخذن قدر كافي من الجنس من أزواجهن حتى وان كانت أوضاع النساء الأخريات المادية والاجتماعية أفضل.
20. تزداد ثقة الرجال اللذين تخطوا السبعين من العمر في أنفسهم عندما يمارسون الجنس ويصلون إلى الذروة بشكل طبيعي حتى وان كان لمرات قليلة , وتتحسن أوضاعهم الصحية النفسية والبدنية.
21.أثناء العملية الجنسية تسارع ضربات القلب كلما اقتربت لحظة الذروة لأي من الجنسين وهذا يساعد على تنشيط عضلة القلب وبالتالي الوقاية من الجلطات والسكتات القلبية.
22.منشأ الكثير من الأمراض الجنسية يبدءا من الحصول على الإثارة دون إتمام العمليةالجنسية . العملية الجنسية تتكون من (إثارة , انتصاب , إيلاج متكرر , قذف ) وفي حال التوقف قبل الوصول إلى نهاية العملية (القذف) يصبح الجهاز التناسلي عرضة للإصابة بالكثير من الأمراض الجنسية مثل السيلان وغيرة. لذا ينبغي عند حصول إثارة بين الزوجين المبادرة إلى ممارسة الجنس حتى الوصول إلى النهاية..


الأمراض الجنسيه


الأمراض الجنسية هى أمراض تناسلية أى أن الأمراض الجنسية كثيرة جدا منها ما ينقل عن طريق الجماع ومنها ما تسببه ميكروبات تصيب الأعضاء الجنسية وليست لها علاقة بالجنس ونحن هنا بصدد التحدث عن الأمراض الجنسية أى الامراض التى تنقل من شخص مصاب الى شخص سليم عبر الاتصال الجنسي ومن أشهرها :

1- الأمراض البكتيرية :
أ- مرض السيلان 
الميكروب المسبب للمرض يعرف باسم نيسيريا جونوري ويتبع مجموعة الميكروبات الدائرية السالبة الجرائم ويوجد فى ثنائيات على شكل مجاميع داخل كرات الدم البيضاء فى منطقة الاصابة " الخلايا الصديدية " ومن اسم المرض يتضح أنه يسبب تسيلا وافرازات من الأعضاء الجنسية الخارجية وغالبا ما يكون لون الافرازات أصفر مائلا الى اللون الأخضر وهذا يدل على كمية الخلايا الصديدية التى يفزها جسم الانسان كرد فعل تجاة هذا الميكروب ومن الأعراض المصاحبة للمرض وجود حرقة فى أثناء عملية التبول حيث إن الميكروب يصيب الجزء السفلي من نهاية الجهاز البولي الجنسى مع وجود آلام فى منطقة الأعضاء الجنسية الخارجية قد يصاحبها وجود حكة واحمرار وتورم فى المناطق المصابة .

ب- مرض الزهري 
يعرف الميكروب المسبب لهذا المرض باسم تريبونيما باليدم وهو من الميكروبات البكتيرية الخطيرة يصعب السيطرة عليه بسهولة ويحتاج الى فترة طويلة للقضاء على البكتيريا المسببة للمرض وقد يتم الشفاء من المرض ثم يعاود الظهور مرة أخري عند التعرض لظروف مرضية أو نفسية تقلل من مناعة الجسم أو لعدم اختفاء المسبب للمرض من الطرف الآخر أى عدم خضوع الطرف المتسبب فى حدوث المرض للعلاج السليم وللفترة الزمنية اللازمة للعلاج .

وأعراض المرض قد تتشابه مع الأمراض الجنسية الأخري لوجود الاصابة فى أماكن حدوث العدوي نفسها ولكن ما يميز مرض الزهري هو وجود عرض يعرف بالشنكر يظهر فى صورة قرحة واضحة المعالم على الأعضاء الجنسية الخارجية الذكرية للرجال والمهبلية للسيدات مما يتسبب فى حدوث آلام شديدة فى هذه الاماكن بمجرد حدوث لمس أو احتكاك لها .

2- الأمراض الفيروسية 
ومن أشهرها مرض الهربس ويعرف الفيروس المسبب للمرض باسم H.S.V ويوجد منه نوعان HSVI و HSVII والنوع الثانى هو الذى يصيب الجهاز الجنسى ويحدث غالبا عند البالغين ولكن يمكن أن تحدث الاصابة به للأطفال حديثي الولادة فى أثناء الولادات الطبيعية إذا كانت الأم مصابة بالفيروس وهى من الحالات التي تستدعي اجراء ولادة قيصرية إذا تم التأكد من اصابة الأم قبل الولادة على أنه من أحد المسببات الرئيسية لحدوث اجهاض متكرر عند السيدات متكرر عند السيدات الحوامل ومعظم حالات الاصابة بالفيروس تمر دون ظهور أعراض واضحة وتمثل حوالي 90% من الاصابات و10% فقط تظهر على المرضي أعراض واضحة ومن أهم هذه الاعراض ظهور دمامل وبثور على الاعضاء الجنسية الخارجية قد تتحول الى قروح بسيطة أو معقدة مع وجود حكة مستمرة وآلام فى مناطق الاصابة سواءالاعضاء الذكرية للرجال أو الاعضاءالجنسية الخارجية للسيدات فى منطقة المهبل وقد يمتد الى عنق الرحم وقد يحدث ارتفاع فى درجة الحرارة الجسم يستمر من أسبوع الى 3 أسابيع وبانتهاءفترة العلاج وفترة حدوث الأعراض المرضية يصبح المريض أو المريضة حاملا للمرض دون ظهور أعراض ولمنه من الامراض التى يتكرر فيها حدوث المرض بعد الشفاء بصورة ملحوظة وعلى فترات زمنية متقاربة خصوصا إذا تعرض الشخص المصاب لانتكاسات أضعفت من الحالة المناعية له سواء كانت انتكاسات مرضية أو نفسية .

3- الأمراض الفطرية :
أيضا نخص بالذكر هنا فطر الكانديدا ألبيكانس دون غيره من الفطريات التى تسبب مشكلات تناسلية وتنتقل عن طريق الجنس وما يميز هذا المرض أنه سريع الانتشار وكثير العدوي بسهولة شديدة خصوصا فى الحالات التى يتعرض لها .


الفياجرا وأضرارها



أدوية الضعف الجنسي قد تعوق علاقتك الزوجية

 - عليك أن تكون حذرا إزاء ما ترغب فيه.. لقد تزوجت جوديث نيومان الكاتبة في الشؤون الطبية، من رجل أكبر في السن، ومنذ كتابتها عن عقاقير الضعف الجنسي لدى الرجال، أرادته أن يساعدها في هذا الأمر.. ولكن هل توقع مصنعو حبة "الفياغرا" حدوث الآثار الجانبية التي يمكن أن تسببها هذه العقاقير سواء كانت بدنية أو بخلاف ذلك، وبخاصة تأثيراتها على الزوجات أيضا؟

إن الحبة الزرقاء الصغيرة تمكن الرجال الأكبر في السن من الاستجابة جنسيا مثل استجابة الشبان في سن الثامنة عشرة. وقد سألت جوديث زوجها قائلة: "ألن يكون هذا ممتعا؛ من الناحية الصحفية؟"، إلا أن زوجها جون كان متشككا وسألها بدوره: وماذا لو أخذت هذه الحبة ولم تمضي الأمور على النحو المعتاد مطلقا بعد ذلك، من دون تناول الحبة مجددا؟!

أوضحت جوديث أن محتويات ملصق التعريف بالفياغرا، لا تدرج حدوث الإدمان على هذه الحبة ضمن الآثار الجانبية (رغم أنها تذكر الصداع واضطراب المعدة ضمن الآثار الجانبية). وتحقيقا للوعد؛ فعندما استخدم جون الفياغرا كان كل شيء رائعا بشكل مثالي.

وتوصلت دراسة أجرتها شركة "إكسبريس سكربتس" إلى أن نحو 20 في المائة من كل الرجال الأميركيين فوق سن الخامسة والأربعين قد جربوا أدوية علاج الضعف الجنسي. ووفقا لبيانات المعاهد الوطنية للصحة، يعاني نحو 5 في المائة تقريبا من الرجال الذين تبلغ أعمارهم 40 عاما، ونسبة تتراوح ما بين 15 إلى 25 في المائة من الرجال الذين تبلغ أعمارهم 65 عاما، من الضعف الجنسي (لأسباب تتراوح ما بين ضيق في الأوعية الدموية مع التقدم في العمر، وصولا إلى ارتفاع ضغط الدم، والسكري، والسمنة، والمشكلات العصبية)، ولذلك فإن هذه الأدوية تعتبر منحة إلهية للملايين.



ولكن أدوية علاج الضعف الجنسي تتوفر بسهولة ويسر، ولأسباب ثقافية في الغالب يعرف عدد قليل منا بالفعل كيف تعمل هذه الأدوية والمخاطر المحتملة لها. وهذا يؤدي إلى إساءة استخدام تلك الأدوية.

والشيء الوحيد الذي يعرفه معظم الناس عن "الفياغرا" ونظائرها هو أنها يفترض أن لا تستخدم بواسطة الرجال الذين يحصلون على دواء "نتروغليسرين"، وهو دواء شائع لمرضى القلب يساعد أيضا على تمدد الأوعية الدموية.

وقد تم تحويل هذه المعلومة إلى الشكل المبسط "أن الفياغرا سيئة إذا كنت تعاني من حالة اعتلال في القلب"، إلا أن الأمر ليس كذلك، حسبما ذكر آرثر إس أغاتستون، أخصائي طلب القلب والأستاذ المساعد في كلية الطب بجامعة ميامي، الذي قال: "لأن الفياغرا تمنع تخثر الدم في الأوعية الدموية وتساعد على تدفق الدم عبرها بشكل سلس في شتى أنحاء الجسم، فلربما ينتهي الأمر بعدد كبير منا في المستقبل، بمن في ذلك النساء، بتناول كمية بسيطة من الفياغرا يوميا، بنفس الطريقة التي نحصل بها على أسبرين الأطفال، الذي يترك نفس الأثر المانع للالتصاق على الدم نفســه".

لذا؛ عندما يتناول الرجل الفياغرا يتعين عليه أن يتجنب كل شيء يساعد على تمدد الأوعية الدموية، وليس فقط مركبات "النتروغليسرين".



بالرغم من أن الفياجرا تساعد الكثير من الرجال على زيادة الخصوبة ، إلا أن دراسة من المقرر أن تنشر قريباً في مجلة طبية بريطانية تحذر من أن حبوب "الفياجرا" قد تؤثر في الخصوبة عند الرجال.

وذكر الاستشاري في الأمراض النسائية في مستشفى كوين الدكتور دافيد جلين أن حبوب " الفياجرا " يمكن أن تتلف النطف المنوية وبذلك تسبب العقم عند الرجال، موضحا أن ضرر هذه الحبوب قد يكون كبيراً جداً بالنسبة للشباب الذين يفكرون في الزواج وإنجاب الأطفال.

لذا؛ فإن التساؤل يظل مطروحا: كيف يمكن أن تتأكد من أنه إذا دخلت عقاقير علاج الضعف الجنسي إلى حياتك الزوجية، فإنها ستساعدك بدلا من أن تعوق العلاقة الزوجية؟

فياجرا طبيعية



أما الشهرة الكبيرة التي يحظي بها نبات الجنسنج كمقو جنسي تدعمها الدراسات الحديثة، حيث ثبت أن الجنسنج به بعض المركبات الكيميائية تعمل علي تحفيز أحد أجزاء المخ ومعالجة الأعضاء الجنسية .

وقد أثبت البحث العلمي الحديث أن الجذور تحتوي على مواد صابونية ثربينوليه ثلاثة وجنسنيوزيدات لها القدرة على
ويؤكد الأطباء أن الجنسنج أفضل من الفياجرا في رفع الكفاءة الجنسية لدى الرجال، فقد أجرى فريق طبي دراسة حديثة على نحو 30 رجلاً كانوا يعانون من ضعف في الجهاز التناسلي، تناولوا مادة الجنسنج لمدة ثلاثة أشهر، وجاءت النتائج أن نحو 60% منهم قد تحسنت حالتهم وشعروا بالصحة والعافية، ولم تظهر عليهم أي أعرض جانبية نتيجة لتناولهم مادة الجنسنج.

في حين أن الأطباء أفادوا الأطباء بأن الأدوية المقوية جنسياً مثل "الفياجرا" ينتهي مفعولها سريعا ولا يستطيع بعدها ممارسة نشاطه الجنسي، بينما يبقي مفعول الجنسنج لفترات طويلة ويعمل على رفع الكفاءة الجنسية لفترة طويلة.

قرص فياجرا من البطيخ

كشفت أحد الدراسات الأمريكية أن قطعتي بطيخ من الحجم المتوسط تعادلان في مفعولهما قرص فياجرا، فهو مرطب للجسم وفاتح للشهية فضلا عن فوائده الصحية المتعددة، فهو يعتبر صيدلية متنقلة تقاوم الأمراض.

وأوضح د. أشرف عبد العزيز أستاذ التغذية بجامعة حلوان أن البطيخ من أهم أنواع الفاكهة التي تعتبر غذاء ودواء في نفس الوقت نظراً للفوائد الصحية العديدة التي يتميز بها، فهو مضاد للأكسدة ، كما يعتبر مقويا جنسيا، حيث يعالج المشكلات الجنسية للأزواج ويعتبر بديلا طبيعيا للفياجرا، بل ويتفوق عليها في الفائدة.

والفراولة تقوي الرغبة

c" والذي يحسن ويرفع من نشاط الدورة الدموية، مؤكدين أن الفراولة هي أقرب أنواع الفواكه للفياجرا من حيث المفعول.

وتتمتع الفراولة بهذه المميزات نظراً لاحتوائها على معدلات عالية من الزنك في بذورها، والتي تؤكل عادة مع الحبة، بعكس باقي أنواع الفواكه التي تزال بذورها قبل تناولها.

والجدير بالذكر أن الزنك هو أكثر المغذيات المتعلقة بالجنس، حيث إنه يحافظ على "التيستوستيرون" وهو العنصر الأساسي في إنتاج الحيوانات المنوية، كما أنه يساعد في تسريع تجهيز وتهيئة جسم المرأة لممارسة الجنس، بالإضافة إلى أن الحيوانات المنوية تحتوي في تركيبها على نسب عالية من الزنك.

الأسماك منشط جنسي

وتتميز الأسماك والكائنات البحرية بأنوعها باحتوائها على نسبة عالية من اليود ، هذا العنصر يلعب دوراً كبيراً فى تنشيط الرغبة الجنسية وتحسين الأداء بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الفوسفور لذا يعتبر الخبراء الأسماك بمثابة فياجرا طبيعية.

 ووجد الباحثون أن النساء اللآتي لديهن نقص فى اليود تضعف عندهن الرغبة الجنسية ويعانين من اضطرابات فى مواعيد الدورة الشهرية، لذا ينظم يود الأسماك الحيض ويعالج البرود الجنسي لدى النساء ويزيد من تكوين المني و القدرة الجنسية عند الرجال ، أما الفوسفور غذاء فعال لا غني عنه للمخ فى عملياته الغذائية لأنه يساعد على توصيل الاشارات الكهربائية من خلايا المخ إلى الأعصاب ومنها الى العضلات المشتركة فى الأداء الجنسي.
يشير خبراء التغذية إلى أن الفراولة وما شابهها من الفواكه كالكرز والتوت تزيد من الشهوة الجنسية عند الرجال والنساء على السواء أكثر من أي نوع فواكه آخر ، وأرجع العلماء سر ذلك إلى أن هذه الأنواع من الفواكه تحتوي على نسب عالية من فيتامين "
عشب الجنسنج
بإمكانك توديع أعراض سن اليأس فقد أثبتت إحدى الدراسات الحديثة أن الأسيويات لا يعانين من أعراض سن اليأس لتناولهن نبات الجنسنج بانتظام.
وتوضح فيرجينيا سادوك، مديرة برنامج النشاط الجنسي البشري في مركز لانغوني الطبي بجامعة نيويورك، أن عمليات سوء الفهم تقطع كل الطرق، حيث تعتقد بعض النساء أن أدوية علاج الضعف الجنسي تجعل الرجال شهوانيين، وأن وجودهن غير مطلوب، وما يرغب عدد كبير من النساء في الإحساس به هو الشعور بأنهن مرغوب فيهن. لذا؛ فإنه مع وجود الفياغرا تفكر المرأة على النحو التالي: "يا إلهي، إنني لست المرأة التي يريدها.. إنه حديث الفياغرا". "وخلال تقديم النصائح في عيادتي لهن فإني أقضي الكثير من الوقت في طمأنتهن بأن هذا ليس هو واقع الحال. كذلك أخبر الرجال بأن عليهم طمأنة النساء أيضا".
وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أنه يمكن لأدوية علاج الضعف الجنسي، أيضا أن تكون منقذة للحياة، بشكل غير مباشر، إذ يتعرض ما بين 34 إلى 70 في المائة من كل الرجال الذين يتناولون الأدوية المقاومة للاكتئاب، لعجز جنسي كأثر جانبي، ومن بين الأشخاص الذين يتعرضون لهذه المشكلة، يتوقف نحو 90 في المائة عن تناول مضادات الاكتئاب لكي تعود حياتهم الجنسية إلى الوضع الطبيعي.
لهنّ

المتعه حق مشترك بين الطرفين


الصورة الشائعة والمعتادة للمتعة الجنسية في أذهان الكثير من الرجال ، أنها متعة رجالي من الدرجة الأولي ، وأن الرجل هو الذي يمسك زمام هذه المتعة ويحدد مسارها ، ويحصد ثمارها ، وينهيها وقت ما شاء  .
أما متعة المرأة فبالرغم من أهمية دورها الذي لا يقل عن دور الرجل بل في بعض الأحيان يتعدي دوره بمراحل ويتفوق عليه ، فمازال ينظر لها على أن متعتها تعد من الدرجة الثانية أي تأتي كتحصيل حاصل لأنها مجرد شريكة له في الفعل ، فوصولها للمتعة لا يفرق معه بشيء لأن شغله الشاغل هو نفسه فقط ، ولا ينبغي التفكير بها على الإطلاق، لأنها قضية ثانوية على هامش إمتاعه وإرضائه في الفراش .
  وهذه الصورة كثيراً ما تجعل الرجل يتخيل أموراً تبدو من البديهيات له ، ومن هذه البديهيات أن على المرأة أن تنال رضا زوجها في الفراش دون أي شيء آخر، عليها أن تكون ملك يديه، فتتأوه حين يطلب ذلك منها، وتصل إلى الرعشة حين يبلغها، وتنتهي حين يبلغ مرحلة النهاية  ، فتقبل بالنهاية التي يريدها أو التي وصل إليها بعد أن حصل على متعته .
فنجاح هذه العملية  لا يتوقف عند طرف واحد فقط كما يعتقد الرجل الشرقي حيث تتوقف نجاحها عنده على مدى إرضاء زوجته له في السرير، ومدى استجابتها لطلباته ونزواته ، ومجاراتها له في إرواء هذه النزوات وتنفيذها على أتم وجه ، وبأقصى متعة ممكنة يحب أن يحصل عليها ، فهذا التفكير هو تفكير خاطئ جداً ، تفكير مغلف بأنانية الرجل الذي يسعي وراء إرضاء رغباته هو فقط ، ولا يدري بحق زوجته عليه ولا بأهمية تنفيذ رغباتها هي الأخرى في الفراش ، فهي عملية تكاملية للطرفين .
الزوجة ليست مجرد وسيلة

وحول متعة المرأة أثناء اللقاء ، يؤكد خبراء العلاقات الزوجية أنها ليست تحصيل حاصل كما يعتقد بعض الرجال ، لذا على الرجل أن يسأل زوجته لدى كل فعل يمارسه إن كانت تستمتع فعلاً أم لا ، وإن كانت تريد المزيد أم لا ، وإن كانت تحب أن يكون أكثر هدوءاً أو أشد حيوية أم لا .
ولكي تصبح العلاقة بين الزوجين على أكمل صورها هناك بعض العوامل التي يجب معرفتها ومراعاة حدوثها ، لأن الحياة الزوجية مجموعة من المشاعر والانفعالات والمواقف يتخللها أحياناً مواقف سعيدة كما يتخللها مواقف حزينة ، لذا فقد جعل الله سبحانه وتعالى العلاقة  بين الزوجين مبعث سعادة وضرورة من ضروريات الهدوء النفسي والاستقرار، كما أنها تعمل على زيادة الحب والترابط بين الزوجين ، ومن هذه العوامل :

العطاء المتبادل بين الزوجين أمر مهم لنجاح عملية الجماع ، فهي مكونة من عطاء متبادل ، ورضا متبادل ، إمتاع واستمتاع ، لأن المتعة حق متبادل للطرفين
الطرفين ، فإرضاء المرأة للرجل في الفراش ، لا يعني أن يتم إلغاء رغباتها وما تشتهيه هي أيضاً .

ولأن شخصية المرأة تتميز بنوع من الخجل والحياء الفطري عموماً، يجب ألا يستغل الرجل ذلك الخجل لكي يتغاضى عما تود الحصول عليه وما تشتهيه ، ولكي يحولها إلى خادم مطيع لرغباته فقط ، من دون أن تحظى بالمثل أيضاً ، فهو حق حفظه لها الشرع والدين.
النظافة الشخصية
على الزوجين أن يهتموا بالنظافة الشخصية والمظهر الجيد ، فهي من الطرق المهمة  التي تساهم في نجاح العلاقة الحميمة ، حيث أكدت دراسة حديثة لمجلة "لايف" أن النساء لا يتسامحن بشأن نظافة الرجل ويعنيهن هذا الأمر كثيراً، خاصة إذا كانت المرأة متأنقة ومتعطرة ، فان معايير النظافة بالنسبة لها تكون عالية ، لذا حاول أن تكون أنيقاً ونظيفاً، واهتم بشكل خاص بنظافة جسمك وشعرك وأظافرك ، وضع قليلاً من العطر وابحث عن النصح في مراكز بيع أدوات العناية بالبشرة والتجميل ، ولا تنس أن تهتم بنظافة كل منطقة موجودة بجسمك .
امدح صفاتها
على الزوج أن يتفهم أن مدح زوجته بصفات تحبها يجعلها في أسعد حالاتها  ويشعرها بأنوثتها وجمالها ، ، وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يمدح زوجاته ولا يستحي من ذلك حين مدح خديجة أم المؤمنين رضي الله عنها بقوله :عمران وخير نسائها خديجة بن خويلد وأشار الراوي إلى السماء والأرض، وقال في مدح زينب أم المؤمنين رضي الله عنها أسرعكن لحاقا بي أطولكن يدا قالت عائشة- رضي الله عنها- فلن يتطاولن أيتهن أطول يدا قالت: فكانت أطولنا يدا زينب لأنها كانت تعمل بيدها وتصدق.
فلا تستحي عزيزي الرجل من أن تظهر صفات زوجتك وتمدحها بها أمام الجميع ،  كما أن هناك بعض العبارات التي تحب المرأة أن تسمعها باستمرار في العلاقة كـ "أحبك" ، "أشتاق إليك" .
المداعبة .. للتهيئة النفسية   
    

ولذلك لم يغفل القرآن الكريم هذه العلاقة فيقول الله تعالى: "نساؤكم حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُم مُّلاَقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ" البقرة:223.
وفي النهاية يجب أن يعرف كلاً من الزوجين أن العلاقة في الزواج ما هي إلا اندماج عاطفي والتقاء في المشاعر والأحاسيس قبل أن تكون اندماجاً بدنياً بين الزوج وزوجته ، ونجاح هذه العلاقة يحتاج إلى حب وعطاء متبادل من الطرفين حتي لا يتعدي طرف على الأخر ولينعموا بحياة سعيدة وصالحة .



المداعبة عملية ضرورية للتهيئة النفسية والجسمانية قبل الشروع في اللقاء ، وهي نوعان لفظية أو حسية ، و يجب أن تأخذ وقتها الكافي دون نقص أو زيادة ، لأن النقص ، يجعل المرأة غير مهيأة لعملية الجماع ، وهذا خاصة في أيام الزواج الأولى حيث لم تتعود المرأة بعد على الممارسة ، وتغلب عليها مشاعر التوتر والاضطراب ، وربما الخجل أو الألم أكثر من الاستمتاع والإثارة ولكن بعد فترة تعتاد الأمر وتبدأ في الاستمتاع به.
العطاء والرضا
وحين ننظر إلى تكاملية اللقاء الحميمي باعتباره فعلاً يتشارك به الزوجين، نكتشف أن هذه النظرة أبعد ما تكون عن حقيقته  ووظيفته الطبيعية ، فإذا كان إرضاء المرأة لزوجها في الفراش  واجب متفق عليه ، فإن إرضاء الرجل لزوجته أيضاً واجب ينبغي الاعتراف به ، لذا على الزوج أن يدرك أن زوجته في حاجة إلى العطف والحنان وأنها ليست مجرد وسيلة لإشباع رغباته ، بل هي إنسان لديه مشاعر وأحاسيس وأحياناً تكون سعيدة وأحياناً تكون مهمومة لذا فيجب عليه مراعاة حالتها النفسية ورغبتها ، ويجب أن يكون هناك تقديم يؤهل المرأة لعملية اللقاء  وهذا كما أوصانا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم :" لا يقع أحدكم على امرأته كما يقع البعير ولكن ليلاطفها ويداعبها " كما يجب على الزوج أن ينتظر أن تصل زوجته للارتواء ولا يتركها قبل أن تقضي شهوتها .

 

مع التمارين الرياضيه حياتك الجنسيه انشط



واشنطن ـ أكدت دراسة أمريكية حديثة أن ممارسة التمارين الرياضية تساعد على تنشيط الحياة الجنسية ،  وذلك لأن المستوى الصحي المتدني عموماً يؤدي إلى تدهور الوظائف الجنسية .

وكشفت الدراسة التي أجرتها كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد ، حسب ما ورد بجريدة " القبس " على عينة من 31 ألف رجل، أن مخاطر الإصابة بانخفاض في النشاط الجنسي لدى من يمارسون التمارين الرياضية أقل من مثيلاتها عن غير الرياضيين بنحو 30 %.

وفي النهاية ، لا تقتصر هذه الفائدة على الرجل فقط ، بل تشمل المرأة أيضاً، إذ كشفت دراسة أجرتها جامعة كولومبيا البريطانية أن ممارسة الرياضة لمدة 20 دقيقة تعطي مفعولاً مماثلاً ، وبالتالي حياة جنسية أفضل.


 

العلاقات الجنسيه للرجال في أمريكا تفوق النساء



واشنطن ـ  أفاد مسح أمريكي بأن الرجال الأمريكيين يقيمون علاقات جنسية في حياتهم أكثر من النساء ، وان نسبة تعاطي المخدرات لديهم تفوق النسبة التي لدى النساء.

وركز المسح ، حسب ما ورد بجريدة " القبس " على النشاط الجنسي والتعاطي المحظور للمخدرات ، واستخدمت فيه طرق تقنية عالية لاختيار المستجوبين غير المتحيزين.

وذكرت الحكومة الفيدرالية أن لديها الآن إحصاءات ، تثبت أن الرجال يلعبون بذيلهم أكثر من النساء ، ووجد المسح أن 29 % من الرجال الأمريكيين أفصحوا عن أنهم في حياتهم أقاموا علاقات جنسية مع 15 امرأة أو أكثر، بينما أفصحت 9 % من النساء أنهن أقمن في حياتهن علاقات جنسية مع 15 رجلاً أو أكثر ،ومتوسط عدد النساء اللواتي يقيم الرجال معهن علاقات جنسية هو سبع نساء، أما المتوسط للنساء فهو أربعة رجال.

واستند المسح إلى بيانات تم جمعها من عام 1999 وحتى عام 2002 لمصلحة المركز القومي للإحصاءات الصحية ، الذي هو فرع لمركز الوقاية والسيطرة على الأمراض.

وكشف المسح أيضاً عن أن نسبة الرجال والنساء السود الذين صرحوا بأنهم أقاموا علاقات جنسية مع 15 شخصاً أو أكثر (46 % للرجال و13 % للنساء) كانت أعلى من المجموعات الثنية الأخرى ، مشيراً إلى أن  17 % من الرجال و10 % من النساء أفصحوا عن أنهم كان لديهم شريكان أو أكثر في السنة الأخيرة ، وفي المقابل، صرح 25 % من النساء و17 % من الرجال أنهم لم يكن لديهم إلا شريك واحد من الجنس الآخر في حياتهم .

 
نحن نتكلم عن مشكلة ما تؤثر في الثقة بالنفس

مستشارك النفسي الزوجه النرجسية ومفهوم العلاقه الحميمه

                                                  دكتوره : نهلة نور الدين

الزوجة النرجسية ومفهوم العلاقة الحميمة

المفروض إن علاقة الزواج بوجه عام فيها الكثير من التحديات ومحتاجة مجهود وإصرار لإنجاحها من خلال فهم كل طرف لواجباته تجاه الأخر قبل حقوقه...وفى الحالات الطبيعية السوية لما بيكون الزوجين على قدر عالى من الإتزان النفسى والعاطفى حيكون فعلاً بإمكانهم إقامة علاقة حقيقية متبادلة وداعمة.لكن هل تستطيع الزوجة ذات الشخصية النرجسية أن تكون طرفاً فى هذه العلاقة الناجحة؟ هل تستطيع أن ترتبط بزوج فى علاقة قائمة على الحب؟...الإجابة لا...ليه؟ لأن الشخصية النرجسية لم تتعلم كيف تحب...كما أن الذات الهشة العليلة بداخلها لاتبحث عن أخر إلا من أجل المحافظة على الثبات المزيف والإتزان أمام الأخرين...يعنى أهه أنا بأتجوز وأرتبط زى كل الناس..لأ وزى ما قلنا قبل كده مافيش مانع أنها تحب تبان قدام الناس أنها أفضل زوجة وعايشة أكثر علاقة ناجحة فى الدنيا.....طيب هو مين الشخص اللى ممكن يكون زوج لمثل هذه الزوجة..مين اللى ممكن يختارها ويكمل معاها برغم إنه ممكن يكون عرفها قبل الزواج وشاف وعانى من حاجات كثيرة بس كمل...مين ده؟ هو واحد فى الغالب اعتاد أن يرتبط بشخصية نرجسية واعتاد أن يقبل هذا السلوك نتيجة لنشأته فى أسرة كان بها أحد الوالدين شخص نرجسى...فاعتاد أن يكون امتداداً لذات نرجسية يغذى رغبتها فى الإعجاب وتضخيم الذات..يعنى هو ما يعرفش يعيش غير كده...طيب وماذا عن العلاقة الحميمة التى تشكل جزءاً كبيراً من نجاح واستقرار الحياة الزوجية...علشان نفهم ده فى الزوجة النرجسية لازم نفهم مفهوم هذه العلاقة فى أحوال السواء...هذه العلاقة فى الواقع تحمل العديد من المعانى من خلال لحظات تذوب فيها الحدود للوصول إلى قمة الألفة وهذا يعنى الحب، الثقة المتبادلة،التقارب،الأمانة والإخلاص،الخصوصية بين الطرفين،الإحترام،السعادة المتبادلة أى أن كل من الطرفين يستطيع أن يمنح الأخر السعادة فى نفس اللحظة.لكن ماذا عن العلاقة التى توجد فيها الزوجة النرجسية؟ الزوجة ذات الشخصية النرجسية لاتقوى على معايشة الخبرة الشعورية للإلتصاق والتلاحم شأنها شان معظم حالات اضطرابات الشخصية التى يتجلى فيها الخوف من كشف الذات نتيجة للخلل التركيبى فى حدود الذات..فمن يعانى من اضطراب الشخصية قد يخشى من العلاقة الحقيقية بالأخر لأنها تعنى تخطى حدود الذات الهشة والإقتحام وهو لديه مخاوف لاشعورية من فكرة اقتحام الأخر وذلك نتيجة لعوامل فى نشأته فى الطفولة سنتكلم عنها لاحقاً بإذن الله....نعود للزوجة النرجسية...هل معنى ذلك أنها ترفض العلاقة الحميمة..الإجابة حتكون لأ بالعكس ده ممكن تكون هى من تدعو إليها بالإغواء والإغراء....ليه؟ يبقى لازم نعرف مفهوم العلاقة الحميمة عند الزوجة النرجسية....كلها مفاهيم تغذى الإعجاب بالذات...لأن نجاحها باستمرار فى إغواء الزوج بالعلاقة يعنى بالنسبة لها...الجاذبية...قوة التأثير والسيطرة على الزوج.. القدرة على قيادة الزوج ...القدرة على التلاعب بالزوج(خاتم فى صباعها)..وماذا عن جوهر العلاقة أى وماذا ما بعد الإغواء والدخول فى العلاقة...مش مهم...مجرد علاقة ميكانيكية فى الغالب لا تجد فيها الإشباع الحسى ومن ثم..فلاعجب أن تجد مثل هذه الزوجة قد اعتادت ممارسة العادة السرية للحصول على المتعة الحسية دون مغامرة معايشة خبرة الإلتحام بالأخر التى تعنى اقتحام الذات...وماذا يترتب على هذه العلاقة الميكانيكية...أن يعانى ويكتئب الزوج لو كان رومانسياً مرهف الحس والمشاعر...وقد يحضر للعيادة النفسية شاكياً فى الغالب من أعراض أخرى تشير إلى الإكتئاب والقلق...أو قد يأتى الزوجان من أجل مشكلة سلوكية فى أحد الأبناء..أى قد يأتى الزوجان لما يترتب على فقدان التوافق بينهما من أثار فى الأبناء..ودور المعالج أن يفحص ويسأل حتى يضع يده على الأسباب...ولاشك أن العلاج فى هذه الحالة يحمل العديد من التحديات للمعالج لأنه يدرك جيداً أن قبول الزوج دوماً لإغواء الزوجة ورغبتها فى الدخول فى العلاقة يعنى علاقة تؤدى إلى مزيد من التباعد والإحباط للزوج وتوقفه عن الاستجابة لهذا الاغواء تعنى توقفه عن إعطاء الجرعات اللازمة لاستمرار تضخيم الذات للزوجة مما يعنى ثورة عارمة وانقلابها على الزوج بشكل لاتحمد عقباه...فغالباً سيكون التوجه لتعليم الزوج كيفية التكيف وقبول الواقع طالما أنه يرغب فى استمرار الحياة بينهما لاعتبارات كثيرة حسب رؤيته وتقييمه لحياته الأسرية.

د.نهلة نور الدين
أخصائى الطب النفسى

الأربعاء، 1 يونيو 2011




المعكرونه وفوائدها الصحيه



المعكرونة :العنصر النافع فيها : الكربوهيدرات ( الفئة الأولى )

كثيراً منا يعتقد أن المعكرونة تسبب السمنة , و لكن ثبت أخيراً أنها مصدر ممتاز للكربوهيدرات التي تعد المورد الأساسي للطاقة التي تحرك كل وظائف الجسم بدءاً بالعمل العضلي و انتهاءً بعملية الهضم .
فالعملية الطويلة و المعقدة لهضم الكربوهيدرات الموجودة في المعكرونة تساعد على خفض مستوى السكر في الدم و اطلاق متواصل للطاقة و توفير نشاط اضافي ..

أما لماذا يعتقد أغلب الناس أن المعكرونة تسبب السمنة , فهذا عائد إلى استعمال الصلصات الغنية بالمواد الدهنية و الكمية الزائدة من الجبنة الكاملة الدسم .

فوائد البرتقال الصحيه



البرتقال وفتامين C
العنصر النافع فيه : فيتامين ث

البرتقالة ثمرة ذات نفع عظيم و هي تعد مصدراً ممتازاً للفيتامين ج و هي مصدر غني للفيتامين أ كما أنها تحتوي أيضاً على الكالسيوم و البوتاسيوم , هذا بالإضافة إلى غناها بالألياف , لذلك يجب أكل الثمرة كاملة بدلاً من الإكتفاء بشرب عصيرها .


فوائد الفطر الصحيه


الفطر الطازج :العنصر النافع فيه : احتوائه على عدد منخفض من السعرات الحرارية و الدهن

إن من يجد صعوبة في أكل الجزر أو الكرفس , سيجد في الفطر الطازج بديلاً لذيذاً , فكوب واحد من الفطر يحوي 20 سعرة حرارية فقط و الفطر عنصر مطيب يضيف مذاقاً لذيذاً للسلطة أو الشوربة و الأطباق الرئيسية .

إضافةً إلى ذلك فالفطر غني بالبوتاسيوم و الفوسفور و فيتامين ب , و لكنه قد يسبب الإزعاج لمن يعاني من حساسية للأطعمة التي تحتوي خمائر ...

فوائد الحليب الصحيه


                                      الحليب الخالي من الدسم
العنصر المفيد فيه : الكالسيوم و الفوسفور

يعتبر هذان العنصران عنصران مكملان لبعضهما البعض ( أي أن إتمام عمل أحدهما متوقف على توفر العنصر الأخر ) .
الكالسيوم ضروري لتنظيم الوظائف العضلية و لحفظ الأسنان و العظام قوية , و للوقاية من داء ترقق العظام الذي قد يبدأ عند النساء منذ سن الخامسة و الثلاثين و يتفاقم عند بلوغ سن اليأس فيقصر القامة و يتسسب بكسور قد يكون بعضها مميتاً .
بينما يدخل الفوسفور في معظم الوظائف الأيضية بما فيها انقباض القلب و العضلات و عملية الهضم .

أما الحليب الكامل الدسم و منتجاته تحتوي على كمية كبيرة من الدهون لذلك ينصح بتجنبهم لمن يتبع حمية لخفض الوزن

السمك وفوائده الصحيه



السمك العنصر النافع فيه : الدهن غير المشبع

يقسم الدهن إلى نوعين : الدهن المشبع و الدهن غير المشبع و تشير الدراسات الحديثة أن الدهون غير المشبعة في لحم السمك تساعد فعلاً في تحسين الصحة العامة و ذلك عن طريق خفض مستوى الكولسترول في الدم .
إضافة إلى ذلك فهو مصدر ممتاز للبروتين إذ أن مقدار 250 غ منه يوفر أكثر من ثلثي الكمية اللازمة للشخص البالغ يومياً , و أخيراً فإن لحم السمك غني باليود والفوسفور

فوائد الدجاج الصحيه



لحم الدجاج العنصر المفيد فيه : البروتين الهبر ( أي الخالي من الدهن )

يتركب البروتين من الأحماض الامينية ,و الدور الأساسي لهذه الأحماض هو حفظ الصحة و ذلك من خلااال تنظيم عمل المناعة في الجسم و توازن الهرمونات و تناسق القوة العضلية بل و حتى مرونة الجلد و رونفه .
و لحم الدجاج من أفضل مصادر البروتين انه سهل الهضم و يحوي مقداراً أكبر من البروتين في الغرام الواحد بالمقارنة مع لحم البقر , كما أنه مصدر جيد لعناصر الكبريت و الفوسفور و السيلينيوم و النحاس .

للتخلص من أكبر كمية ممكنه من الدهن , انزعي الجلد قبل سلق أو شوي الدجاج .

القرنبيط وفوائده الصحيه


القرنبيط ( أو الزهرة ) العنصر النافع فيه : فيتامين أ و فيتامين ج

ان كوب واحد من القرنبيط المسلوق سلقاً خفيفاً يحوي 40 سعرة حرارية فقط و مع ذلك فهو يوفر 75 % إلى 100% من الحاجة اليومية اللازمة من الفيتامين أ و هذا الفيتامين مهم جداً لصحة العيون و يساعد أيضاً في المحافظة على وظيفة المناعة في الجسم كما يبقي العضام و الأسنان سليمة .
كذلك يحوي القرنبيط على فيتامين ج الذي يساعدعلى الوقاية منة السرطان ( أبعده الله عنا و إيااكم ) .
و أخيراً فالقرنبيط يحوي من الحديد ما يفوق أي نوع أخر من الخضار و هو يفوق حتى السبانخ بأضعاف كثيره.

للمحتفظه علي صحه احسن

طرق,غير,تقليدية,للمحافظة,على,صحتك,... , www.kulifi.com/v , منتديات الخليفي , طرق غير تقليدية للمحافظة على صحتك ...
عادة ما يخبرنا الأطباء بأن ممارسة الرياضة وتناول غذاء متوازن والتوقف
عن التدخين والكحول هي أمور حيوية للمحافظة علي صحة جيدة؛ولكن هل
توجد امور أخرى يفعلها هؤلاء الاخصائيون كجزء من روتين حياتهم اليومي
كي يبقوا سعداء بأفضل صحة0
لمعرفة ذلك؛ يتناول التحقيق التالي إجابات عدد من ممارسي مهنة الطب
لاطلاعنا علي نصائحهم الشخصية من أجل الحفاظ علي صحة جيدة0
حاول أن تنظف أسنانك واقفاً على قدم واحدة
يقول الدكتور تيم هتشفو وهو اخصائي تقويم العمود الفقري: “عندما انظف أسناني أقف على رجل واحدة، فهذا ينشط عضلات التوازن الأساسية التي تحمي ظهورنا، والتي لا نستخدمها عادة بما يكفي لا سيما إذا كنت تمضي معظم يومك جالساً، كما ان هذا التمرين يساعد أيضا على استعادة التوازن وتحسين وقفتك نظراً لأننا غالباً ما تكون لدينا نزعة للاتكاء على جانب واحد من الجسم، ولاداء هذا التمرين، قف اولا

على قدمك اليسرى حتى يبدأ شعورك بالميلان، عندها قم بفعل نفس الحركة مع
القدم اليمنى .
اشتر الأحذية في نهاية اليوم
يقول الدكتور مايك أونيل، وهو اخصائي جراح للعناية بالقدم “عندما أكون بحاجة لشراء أحذية جديدة، فإني أذهب للتسوق في نهاية اليوم،

لأنه وبعد يوم طويل تكون القدمين قد تورمتا بسبب الحرارة والنشاط، لذلك فإن
شراء الحذاء في هذا الوقت يعني أنك تقوم بتجريب الأحذية والتورم في قدميك قد بلغ حده، وبهذا تتجنب شراء حذاء غير مناسب يضر بصحة القدمين” .
احتفظ بمرآة في مكتبك
تقول الدكتورة سيمون كوستين من مركز المشية والوقفة في لندن “إن نظرة سريعة إلى المرآة التي على مكتبي تخبرني ما إذا كنت قد انزلقت من دون وعي إلى جلسة متهدلة، وهي الوضعية التي تشكل ضغطا على الظهر والكتفين والرقبة . ورؤية انعكاس حالتك في المرآة هي طريقة رائعة لترغم نفسك على الجلوس بشكل مستقيم”


تناول فطورك قبل النوم

يرى الدكتور أندرو داوسن، مدير خدمات الصداع في مستشفى كينجز كوليدج في لندن أنه في حال عدم وجود الطعام، يقوم جسدنا باستخدام السكر من مخزون الطاقة، وهذه الآلية يمكن أن تسبب الصداع النصفيالشقيقة أو الصداع العادي .

ويقول إن تناول صحن من الحبوب الكاملة (مثل الكورن فليكس) قبل النوم يخفف مشكلات الصداع المحتملة” .
خُذْ معك مضاداتكَ للهستامين أثناء السفر
يقول الدكتور شون وودوارد، وهو صيدلي وعضو في الجمعية الصيدلانية الملكية البريطانية “حينما اذهب في رحلة للخارج ولو ليوم واحد، وخاصة خلال فصل الصيف، آخذ معي مضادات الهستامين، كما آخذ هذه المضادات أيضا عندما أكون في اجازة، فهي رائعة للدغات الحشرات، وإذا قمنا بأخذها على الفور، فإنها تقوم بتخفيف تهيج واحمرار  الجلد لدرجة انك بالكاد تعرف انك تعرضت للعض .

وأوضح ان الانتظار حتى تصل للمنزل يعني الانزعاج، والشعور بعدم الراحة يمكن أن يصبح أكثر حدة بكثير” .

نظف أسنانك بالفرشاة قبل الافطار

يقول الدكتور لانس نايت، وهو طبيب أسنان “عند النوم، تتشكل البكتيريا وطبقة “البلاك” على الأسنان . وإذا تناولنا الإفطار من دون التخلص منها، فإن البكتيريا تتكاثر بفضل أي من السكر والأحماض في الطعام، الذي يزيد بدوره من مخاطر تسوس الأسنان” . ويضيف “ان تنظيف الأسنان لا يزيل البكتيريا فقط، وإنما يسمح أيضاً للفلوريد الموجود في معاجين الأسنان بتغليف الأسنان ويحميها من الحامض والسكر” .
ضع كريم الواقي الشمسي كل يوم
يقول جراح التجميل الدكتور نورمان ووترهاوس إن هناك قدراً كبيراً من التميز باستخدام الكريم الشمسي المناسب خلال فصل الشتاء، وذلك لحماية الجلد من الآثار الضارة للاشعة فوق البنفسجية . وأضاف “لا يجب ان تكون درجة عامل الحماية عالية جداً فعامل حماية من الشمس بدرجة 15 إلى 20 يكفي، ولكن هذا العامل يجب أن يرتفع إلى 30 أو 40 في فصل الصيف، حتى إذا كانت الشمس غير قوية”، مشيراً إلى أنه شاهد وعالج الكثير من الاصابات الجلدية بسبب الشمس التي كان من الممكن تفاديها لو ان هؤلاء الاشخاص استخدموا الكريم الواقي من اشعة الشمس الضارة .

ضع سدادات الأذن في الضجيج
تقول أنجيلا كينغ، خبيرة السمعيات بالمعهد الوطني الملكي البريطاني للصم: “قد لا تتخيل ذلك، ولكنه شيء عادي، إذ يمكن ان تكون حدة السمع الناجمة عن الممارسات الروتينيه ذات مستوى عال أكثر من 85 ديسيبل وهذا يؤذي حاسة السمع، وآلة مثل آلة قص العشب يمكن أن يصل تأثيرها على السمع إلى 94 ديسيبل، لذلك، عندما تقوم (أو تقومين) بأعمال منزلية تحدث ضجيجا ارتدِ سدادات الأذن” .
وشكرا علي حسن المتابعه
اخلع نظارتك لتَخفيف تعب العيون
يقول الدكتور أندرو لوتري، أستاذ طب العيون في جامعة ساوثهامبتون “بسبب أن عندي قصر نظر، فكلما أشعر بالتعب انزع نظارتي لبضع دقائق، وأتوقف عن أي شيء كنت أفعله مثل القراءة أو مشاهدة التلفزيون، وأغلق عيني، فهذا يمنع العين من التركيز على أي شيء بشكل خاص، كما أنه يريح عضلات العين ويخفف التوتر المسبب لتعبها000

ابصق الماء ولا تتمضمض عند تنظيف الأسنان
يقول الدكتور هنري كلوفر، وهو مستشار في طب الأسنان: “أنا دائماً أبصق الماء بدلا من ان اتمضمض ما بقي في فمي بعد أن انتهي من تفريش أسناني . فالمضمضة بعد التنظيف بالفرشاة تخفض من فعالية الفلورايد لأنك تقوم بغسله، ولهذا السبب لا تستخدم غسول الفم مباشرة بعد أي من الحالتين .


    


حافظي علي صحتك اثناء الحمل

تحافظين صحتك اثناء الحمل
اليك عزيزتي الحامل بعض النصائح لكي تحافظي علي صحتك وصحة جنينك
تحتاج الام الحامل الي غذاء متوازن غني بالفيتامينات والاملاح0
                        المعدنيه وخاصة الحديد
يمكنها ممارسة الرياضة من خلال القيام بأعمالها المنزليه والوظيفيه وممارسة تمارين رياضية بسيطة دون إرهاق0
                      يفضل أن ترتدي ملابس فضفاضة وأحذية مريحة؛ واختيار ملابس داخلية قطنية0
                                         النوم المبكر واخذ قسطا من الراحه خلال النهار0
المحافظه علي النظافة الشخصية في جميع الأوقات واخذ حمامات الماء الدافئ وإذا كان الجلد يميل الي الجفاف يفضل
                                                        الكريمات المطرية
                                     مراجعة الطبيب مرتين علي الاقل وتنظيف الأسنان يوميا0
                                                           خلال فترة الحمل
عدم التعرض لصور الأشعة وخاصة خلال الأشهر الأولى من الحمل وعدم تناول اي دواء بدون استشارة الطبيب
                                                                  0
                              اخذ مطعوم الكزاز (مرتين بينهما شهر؛وجرعة مدعمة)
                               الامتناع وتجنب الأماكن التي يتواجد فيها المدخنين0
                                                      عن التدخين
                       الأطفال المرضي بالحصبة الألمانية وجدري الماء0 الابتعاد عن
مراجعة الطبيب شهريا خلال فترة الحمل أو مراكز الأمومة والطفولة للتأكد من سلامة الأم والطفل0