الأربعاء، 21 سبتمبر 2011

الفاكهه والصحه



الجميلة تحتوي على أكثر من فائدة . فيه غنيه جدا فيتامين جـ ، و المانجنيز . كما أنها كما تعلمون غنية المغذيات مثل الفينول التى تحمي القلب و الجسم من السرطان و إلتهابات الروماتويد .

الفراولة : مثل هذه الفاكهه 

 كانتالوب : كانتالوب غنيه بفيتامين أ + الذي يحتوي على كمية كبيرة من فيتامنيات أ ، بيتاكاروتين و فيتامين جـ . فاكهة طعمها جميل و تحافظ على السكر في الدم . البطيخ بكل أنواعه يحتوي على كمية كبيرة من الماء مما يميزها كفاكهة صيفية . وقد أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بتناول البطيخ مع البلح لتجنب مايسببه البطيخ من تخمر في المعدة كما يحبب تناول البطيخ مثل الفاكهة كلها قبل تناول الطعام بساعة .
الليمون : الليمون غني بالفيتامينات و المعادن ، لكن الأهم هو أنه له خواص صحية و شفائية (بإذن الله ) . فالليمون حامضي  قوي و يستطيع ان يساعد في تخفيف آلام المعدة ، ويساعد على المحافظة على الكالسيوم في الجسم و يقتل الجراثيم  و يدمر الميكروبات من المفيد تناول كوب من الماء بالليمون قبل تناول الوجبة لكي تساعد عصائر المعدة على أن تعمل جيدا . كما أنه ينصح بتناول كوب من الماء والعسل (ملعقة صغيرة ) و قليل من عصير الليمون في الصباح قبل تناول الطعام فهي مفيدة .
الخوخ : أصلا هو من الصين ويحتوي على العديد من الفيتامينات . فهو غني بفيتامين أ و جـ و أيضا غنيى مضادات الأكسدة . الخوخ يعتبر من مدرات البول لذا فهو يساعد في برامج تخفيض الوزن . الخوخ يحتوي على مضادات الإلتهابات و قد أثبت أنه يساعد في تقليل الأزمة . 
الطماطم : الطماطم غنيه بمضادات الأكسدة و الفيتامينات . تحتوي على الليكوبين ، وهو مضاد اكسدة يساعد على التغلب على كل أنواع السرطان . تذكر ، أن تكون أورجانيك و كلما كانت حمراء اللون كلما كانت غنية بمادة الليكوبين و البتاكاروتين . الطماطم المطبوخة (الصلصة ) مفيدة جدا وتطلق المادة الشافية في الطماطم أكثر منها وهي طماطم في صورتها الطبيعية .
الأفوكادو : لها سمعة سيئة بسبب ما تحتويه من دهون ، لكن هذه الدهون مفيدة تساعد على حماية القلب و تقلل الكوليسترول . بتناولك الدهون الأحادية في وجبات الغذاء تساعد على الإحساس بالشبع لمدة طويلة و تسرع من عملية التمثيل الغذائي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق