الأربعاء، 1 يونيو 2011

للمحتفظه علي صحه احسن

طرق,غير,تقليدية,للمحافظة,على,صحتك,... , www.kulifi.com/v , منتديات الخليفي , طرق غير تقليدية للمحافظة على صحتك ...
عادة ما يخبرنا الأطباء بأن ممارسة الرياضة وتناول غذاء متوازن والتوقف
عن التدخين والكحول هي أمور حيوية للمحافظة علي صحة جيدة؛ولكن هل
توجد امور أخرى يفعلها هؤلاء الاخصائيون كجزء من روتين حياتهم اليومي
كي يبقوا سعداء بأفضل صحة0
لمعرفة ذلك؛ يتناول التحقيق التالي إجابات عدد من ممارسي مهنة الطب
لاطلاعنا علي نصائحهم الشخصية من أجل الحفاظ علي صحة جيدة0
حاول أن تنظف أسنانك واقفاً على قدم واحدة
يقول الدكتور تيم هتشفو وهو اخصائي تقويم العمود الفقري: “عندما انظف أسناني أقف على رجل واحدة، فهذا ينشط عضلات التوازن الأساسية التي تحمي ظهورنا، والتي لا نستخدمها عادة بما يكفي لا سيما إذا كنت تمضي معظم يومك جالساً، كما ان هذا التمرين يساعد أيضا على استعادة التوازن وتحسين وقفتك نظراً لأننا غالباً ما تكون لدينا نزعة للاتكاء على جانب واحد من الجسم، ولاداء هذا التمرين، قف اولا

على قدمك اليسرى حتى يبدأ شعورك بالميلان، عندها قم بفعل نفس الحركة مع
القدم اليمنى .
اشتر الأحذية في نهاية اليوم
يقول الدكتور مايك أونيل، وهو اخصائي جراح للعناية بالقدم “عندما أكون بحاجة لشراء أحذية جديدة، فإني أذهب للتسوق في نهاية اليوم،

لأنه وبعد يوم طويل تكون القدمين قد تورمتا بسبب الحرارة والنشاط، لذلك فإن
شراء الحذاء في هذا الوقت يعني أنك تقوم بتجريب الأحذية والتورم في قدميك قد بلغ حده، وبهذا تتجنب شراء حذاء غير مناسب يضر بصحة القدمين” .
احتفظ بمرآة في مكتبك
تقول الدكتورة سيمون كوستين من مركز المشية والوقفة في لندن “إن نظرة سريعة إلى المرآة التي على مكتبي تخبرني ما إذا كنت قد انزلقت من دون وعي إلى جلسة متهدلة، وهي الوضعية التي تشكل ضغطا على الظهر والكتفين والرقبة . ورؤية انعكاس حالتك في المرآة هي طريقة رائعة لترغم نفسك على الجلوس بشكل مستقيم”


تناول فطورك قبل النوم

يرى الدكتور أندرو داوسن، مدير خدمات الصداع في مستشفى كينجز كوليدج في لندن أنه في حال عدم وجود الطعام، يقوم جسدنا باستخدام السكر من مخزون الطاقة، وهذه الآلية يمكن أن تسبب الصداع النصفيالشقيقة أو الصداع العادي .

ويقول إن تناول صحن من الحبوب الكاملة (مثل الكورن فليكس) قبل النوم يخفف مشكلات الصداع المحتملة” .
خُذْ معك مضاداتكَ للهستامين أثناء السفر
يقول الدكتور شون وودوارد، وهو صيدلي وعضو في الجمعية الصيدلانية الملكية البريطانية “حينما اذهب في رحلة للخارج ولو ليوم واحد، وخاصة خلال فصل الصيف، آخذ معي مضادات الهستامين، كما آخذ هذه المضادات أيضا عندما أكون في اجازة، فهي رائعة للدغات الحشرات، وإذا قمنا بأخذها على الفور، فإنها تقوم بتخفيف تهيج واحمرار  الجلد لدرجة انك بالكاد تعرف انك تعرضت للعض .

وأوضح ان الانتظار حتى تصل للمنزل يعني الانزعاج، والشعور بعدم الراحة يمكن أن يصبح أكثر حدة بكثير” .

نظف أسنانك بالفرشاة قبل الافطار

يقول الدكتور لانس نايت، وهو طبيب أسنان “عند النوم، تتشكل البكتيريا وطبقة “البلاك” على الأسنان . وإذا تناولنا الإفطار من دون التخلص منها، فإن البكتيريا تتكاثر بفضل أي من السكر والأحماض في الطعام، الذي يزيد بدوره من مخاطر تسوس الأسنان” . ويضيف “ان تنظيف الأسنان لا يزيل البكتيريا فقط، وإنما يسمح أيضاً للفلوريد الموجود في معاجين الأسنان بتغليف الأسنان ويحميها من الحامض والسكر” .
ضع كريم الواقي الشمسي كل يوم
يقول جراح التجميل الدكتور نورمان ووترهاوس إن هناك قدراً كبيراً من التميز باستخدام الكريم الشمسي المناسب خلال فصل الشتاء، وذلك لحماية الجلد من الآثار الضارة للاشعة فوق البنفسجية . وأضاف “لا يجب ان تكون درجة عامل الحماية عالية جداً فعامل حماية من الشمس بدرجة 15 إلى 20 يكفي، ولكن هذا العامل يجب أن يرتفع إلى 30 أو 40 في فصل الصيف، حتى إذا كانت الشمس غير قوية”، مشيراً إلى أنه شاهد وعالج الكثير من الاصابات الجلدية بسبب الشمس التي كان من الممكن تفاديها لو ان هؤلاء الاشخاص استخدموا الكريم الواقي من اشعة الشمس الضارة .

ضع سدادات الأذن في الضجيج
تقول أنجيلا كينغ، خبيرة السمعيات بالمعهد الوطني الملكي البريطاني للصم: “قد لا تتخيل ذلك، ولكنه شيء عادي، إذ يمكن ان تكون حدة السمع الناجمة عن الممارسات الروتينيه ذات مستوى عال أكثر من 85 ديسيبل وهذا يؤذي حاسة السمع، وآلة مثل آلة قص العشب يمكن أن يصل تأثيرها على السمع إلى 94 ديسيبل، لذلك، عندما تقوم (أو تقومين) بأعمال منزلية تحدث ضجيجا ارتدِ سدادات الأذن” .
وشكرا علي حسن المتابعه
اخلع نظارتك لتَخفيف تعب العيون
يقول الدكتور أندرو لوتري، أستاذ طب العيون في جامعة ساوثهامبتون “بسبب أن عندي قصر نظر، فكلما أشعر بالتعب انزع نظارتي لبضع دقائق، وأتوقف عن أي شيء كنت أفعله مثل القراءة أو مشاهدة التلفزيون، وأغلق عيني، فهذا يمنع العين من التركيز على أي شيء بشكل خاص، كما أنه يريح عضلات العين ويخفف التوتر المسبب لتعبها000

ابصق الماء ولا تتمضمض عند تنظيف الأسنان
يقول الدكتور هنري كلوفر، وهو مستشار في طب الأسنان: “أنا دائماً أبصق الماء بدلا من ان اتمضمض ما بقي في فمي بعد أن انتهي من تفريش أسناني . فالمضمضة بعد التنظيف بالفرشاة تخفض من فعالية الفلورايد لأنك تقوم بغسله، ولهذا السبب لا تستخدم غسول الفم مباشرة بعد أي من الحالتين .


    


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق